الجمعة , 26 أبريل 2024
img-20170313-wa0048

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تربوية وتعليمية في مديريتي غيل باوزير والشحر

((الواقع الجديد)) الاثنين 13 مارس 2017م/المكلا

 

 

قام محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم بزيارة ميدانية لمديريتي غيل باوزير والشحر , افتتح ووضع حجر الأساس خلالها لعدد من المشاريع التربوية والتعليمية .

 

حيث وضع المحافظ بن بريك حجر الأساس لبناء صفوف دراسية اضافية ومسرح ومظلة ومرافق عامة في كلا من روضتي شحير والقارة وافتتاح مشروع عيادات الصحة المدرسية بمديرية غيل باوزير بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .

وافتتح محافظ حضرموت صالة لأنشطة الوسائل التعليمية في مدينة الشحر التي تعد من رياض الاطفال النموذجية على مستوى المحافظة وأسست عام 79م , وصالة في مدرسة عمرو بن العاص للتعليم الاساسي, وقاعة للاجتماعات في مكتب ادارة التربية والتعليم بالمديرية , ووضع حجر الأساس لبناء عيادات الصحة المدرسية بالمديرية ومختبر ودور المياة في مدرسة الخنساء بالشحر بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية .

 

وكان المحافظ بن بريك قد طاف بهذه المشاريع مستمعًا من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون والادارات التعليمية في المديريتين إلى ايضاحات حول هذه المشاريع وفترات التنفيذ الزمني لها  وتجهيزاتها وما تمثله من اضافات للعملية التربوية والتعليمية إضافة إلى ما ستقدمه عيادات الصحة المدرسية من خدمات علاجية وطبية مجانية لتلاميذ وطلاب المدارس.. داعيا الاهتمام بتحسين البيئة التعليمية والحفاظ على ما تم انجازه من مشاريع تربوية تخدم ابنائنا الطلاب.

وأطلع المحافظ بن بريك على نماذج من دروس رياض الاطفال التي تعكس مستوى الأداء وثمار المنهج التجريبي الموحد لرياض الأطفال الذي بدأ التدريس به هذا العام في الرياض الحكومية بالمحافظة على تنمية القدرات والمهارات الذاتية للطفل وتبسيط الوسائل التعليمية ومفرداتها , حاثا مربيات الاطفال على مضاعفة جهودهن في اداء هذه المهمة الجسيمة التي تختص بتنشئة الطفولة ما قبل المدرسة ..

حضر الافتتاح ووضع حجر الاساس في مديرية غيل باوزير  , المدير العام للمديرية محمد عوض بامطرف والقيادات التعليمية , وفي مديرية الشحر  , المدير العام للمديرية أمين بارزيق ونائبه مصبح البحسني والمسؤولون في المكاتب التنفيذية والقيادات التربوية والتعليمية بالمديرية .

 

img-20170313-wa0060

 

img-20170313-wa0059

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.