الخميس , 28 مارس 2024
oils-fries

الأضرار التي تسببها الزيوت المهدرجة المستعملة في الطبخ

((الواقع الجديد)) الاثنين 13 مارس 2017م/المكلا

 

 

 

الزيت المستخدم في طعامنا اليومي يعد من الأشياء الخطيرة التي تسبب إرتفاع نسبة الكوليسترول , لذلك يجب أن يكون الزيت نقي وخفيف حتى لا يتسبب في أضرار خطيرة على الصحة أثناء طهيه مع الطعام .

 

الزيوت التي نقوم بغليها على النار كثيرا تعد من الزيوت المهدرجة الضارة , حيث أن كثرة غليان الزيوت تتسبب في تشبع الأطعمة التي يتم قليها فيها بالزيوت , مما يزيد من نسبة الكوليسترول والكربوهيدارت وذلك بسبب تكون غاز الهيدروجين في الزيت ويكون به معادن مثل الألمونيوم والنيكل السريعان الإفتعال مع أي مادة يتم طهيها .

 

على العلم أن هذه الزيوت تكون قضت على أي فيتامينات ومعادن توجد في الأطعمة التي يتم قليها في هذه الزيوت .

 

 

أضرار هذه الزيوت :

 

تتسبب هذه الزيوت المهدرجة في إنسداد الشرايين بسبب كثرة تناولها , وهي تسبب أيضا الإصابة بمرض السكر وإرتفاع ضغط الدم وغيره من الأمراض , الزيوت التي لا تتعرض للشمس والحرارة عند تخزينها تكون ضارة جدا حيث يتكون بها مواد سامة .

 

كما أن الأطباء والباحثون أكدوا أن كثرة تناول الزيوت المهدرجة يتسبب في إرتفاع الكوليسترول في الدم والإصابة بأمراض خطيرة .

 

من أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها هي زيت الكانولا وزيت الزيتون وزيت النخيل , ولكن لا يجب استخدامها في صورة زيوت مهدرجة وإنما يتم وضعها على الطعام فقط وطهي الطعام بها .

 

الزيوت المهدرجة تضر كثيرا وتصاب بأمراض خطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم , والسكر , وتزدادا نسبة الكوليسترول , وتتكون حصاوى على المرارة وقد تتكون الدهون على الكبد , وتفشل الكبد في التخلص منها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.