الخميس , 28 مارس 2024
img_20170222_020323

فوائد تجهلها عن بذور الجح (البطيخ)

(( الواقع الجديد)) الاربعاء 22 فبراير 2017 / المكلا

 

البطيخ فاكهة صيفية تتشكل من 92% من الماء وتُساعد على تقليل الالتهابات بشكل كبير بفضل المحتوى السائل فيها الذي يعادل تركيز الأملاح المرتفع في الجسم.

كما أنه غني بالفيتامنيات مثل فيتامين C، A، B1، B6. وهو مصدر جيد للبوتاسيوم والثيامين والمغنيسيوم.

أما بما يتعلق بالبذور، فهي غنية بالكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنها مصدر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة polyunsaturated fats، وهي تساعد بشكل كبير في خفض مستويات الكوليسترول غير الجيد في الدم وتقليل الالتهابات. كما أنها تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

كما تحتوي البذور على مادة كيميائية تُعرف باسم الليكوبين، وهي مركب معروف في زيادة وتحسين الخصوبة لدى الرجال بشكلٍ خاص.

أما عن الزيت داخل البذور، فهو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على منع تكسر وتقصف الشعر، كما أنها تُجدد مرونة الجلد وتؤخر من ظهور التجاعيد.

ووجدت الدراسات أن كوب واحد من بذور الجح يحتوي على حوالي 30 غرام من البروتين المهم في إصلاح العضلات والنمو بشكل صحيح.
فوائد بذور ( الرقي ) السحرية صدق او لا تصدق !!!!
يعتبر الجح (البطيخ) أفضل وألذ فاكهة تُقدم خلال هذه الأجواء الصيفية الحارة. وعادةً ما يُؤكل الجح باردًا ويتم التخلص من البذور السوداء في داخله، فكثيرًا ما تنصح الأمهات أطفالهن بعدم ابتلاع البذور للعديد من الأسباب، لكنهن بذلك يحرمن الأطفال من فوائد عظيمة متواجدة في بذور الجح دون أن يعلمن!

فقد تبين أن لبذور البطيخ العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثيرين. فهي مليئة بالعديد من المغذيات والعناصر الغذائية. ويُمكن تناولها إما مع البطيخ نفسه عبر طحنها بالأسنان أو تناولها مع السلطة أو غليها وشرب مغلي الماء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.