الثلاثاء , 19 يونيو 2018
أخبار عاجلة
img-20170218-wa0000-01

اجتماع في المكلا برئاسة وكيل أول حضرموت يناقش مطالب حقوقية لعمال المقاولات في شركة بترومسيلة

((الواقع الجديد)) السبت 18 فبراير 2017 / المكلا

 
ناقش اجتماع في مدينة المكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي المطالب الحقوقية للعاملين مع المقاولين من الباطن في شركة بترومسيلة قطاع (14) بحضرموت وإيجاد المعالجات لها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب الرئيس التنفيذي لشركة بترومسيلة المهندس سهل بن سهل الكاف ومدير التفتيش بمكتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت عمر سالم باوزير والأمين العام المساعد لفرع اتحاد نقابات العمال بالمحافظة علي الحبشي وعضو لجنة معالجة القضايا العمالية في الشركات النفطية عمر بامزاحم وممثلون عن عمّال المقاولات من الباطن إلى العديد من المقترحات التي تلبي مطالب عمّال المقاولين من الباطن في قطاع (14) بناءً على ما توصلت اليه اللجنة المختصة .

وتناول الاجتماع هذه المطالب التي رفعها العاملون مع المقاولين من الباطن في شركة بترومسيلة قطاع (14) والتي تتعلق بتحسين رواتبهم لتتناسب مع طبيعة العمل وإعطائهم أولوية بالتوظيف والنظر في نظام العمل وشمولية التأمين الصحي واطلاق علاوة الخطورة أسوة بعمال الشركة.

وأكد المجتمعون على أهمية تعزيز التعاون المشترك الذي سيسهم في إيجاد معالجات للقضايا العمالية والحقوقية ومراعاة الاوضاع الاقتصادية والنهوض بالقطاع النفطي مشيدين بالجهود التي تبذلها اللجنة المختصة المشكلة بالمحافظة والتي تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية إلى جانب النقابات في التوصل إلى معالجات مرضية تحقق مطالب العاملين وتحسين من ظروف بيئة عملهم .

وشدد الاجتماع على ضرورة تضمين العقود الجديدة التي ستبرم مطلع ابريل القادم تحسين أجور العاملين مع المقاولين في قطاع (14) ومنحهم علاوة الخطورة اسوة بالعاملين بالشركة إلى جانب التأمين الصحي ودراسة نظام العمل وإعطاء العاملين الحاليين في أعمال المقاولة من الباطن الأولية في حق التوظيف والاستيعاب في الشركة نظرًا لما اكتسبوه من خبرة ومهارات .

وخلال الاجتماع حث وكيل أول حضرموت على المزيد من التعاون والتنسيق في ايجاد المعالجات للقضايا الحقوقية للعاملين مشيرًا إلى ذلك يساعد على تحسين بيئة العمل ويسهم في الارتقاء بنشاط الشركات النفطية في مختلف القطاعات بالمحافظة .

مؤكدًا بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الحيوية والمهمة الرافدة للاقتصاد الوطني الذي يتطلب استقرارًا وتعاونًا شاملًا.

بدوره قدر نائب الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سهل بن سهل جهود السلطة المحلية وسعيها الدائم في معالجة كافة القضايا التي تواجه عمل الشركة وبما يمكنها من استقرار انشطتها وزيادة أعمالها النفطية .

وكان العاملون مع المقاولين من الباطن بشركة بترومسيلة قطاع (14) قد علقوا اضرابهم بعد لقائهم أمس بوكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي بحضور ممثلين من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد فرع نقابات العمال بالمحافظة .

وعبر عمّال المقاولين عن شكرهم وتقديرهم لوكيل اول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي لتفهمه قضيتهم الحقوقية العادلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *