الأربعاء , 24 أبريل 2024
img-20170216-wa0004-1

محافظ المهرة يزور مناطق ( نشطون وضبوت وهروت ومحيفيف ) ضمن برنامج النزول الميداني لمديرية الغيضة

((الواقع الجديد)) الخميس 16 فبراير 2017م

 

المهرة / ناصر الساكت  :

 

 

أكد محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبد الله كدة على أهمية التعليم باعتباره أساس التنمية والتطور وحجر الزاوية في بناء المجتمعات ونهضة الشعوب خلال زيارته يوم الأربعاء الموافق 15 / 2 / 2017 لمدارس مناطق محيفيف وهروت وضبوت ونشطون وتفقده سير العام الدارسي الحالي فيها .. وحث الطلاب على الإجتهاد والمثابرة ومواصلة مشوارهم العلمي .

 

ودعا المحافظ الأهالي إلى الإهتمام بالتعليم ودفع أبنائهم إلى مواصلة التعليم سبيلا للنهوض بالمحافظة والمجتمع إلى واقع أفضل  .. وكان المواطنين قد أستقبلوا المحافظ ومرافقيه بالأهازيج والزوامل الشعبية المعبرة عن الفرحة لهذه الزيارة .. وأشار بن كدة إلى أن فخامة رئيس الجمهورية وافق على إنشاء جامعة المهرة لتستوعب مخرجات التعليم الثانوي وتعدد التخصصات وتنوعها لتتوافق مع احتياجات المحافظة وسوق العمل وإحداث التنمية والتطور  .

 

وأوضح لهم بأن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وضمن خطة السلطة المحلية للتعرف عن قرب على هموم المواطنين واحتياجاتهم من المشروعات الخدمية وتلمس همومهم ومشاكلهم ..  منوها إلى إن صندوق التنمية البشرية الذي أنشأته السلطة المحلية مؤخرا لدعم الطلاب الدارسين خارج المحافظة والمبتعثين خارج الوطن حقق نتائج طيبة رغم حداثة عهده.

 

وفي محيفيف أستمع المحافظ رفقة مدير عام المديرية سالم عوض سعيدان إلى مطالب المواطنين واحتياجات مدرستي زيد بن ثابت للبنين وخولة بنت الأزور للبنات وروضة الأطفال .. مؤكدا أنه سيتم إيصال خدمة المياه إليها قريبا.

 

كما التقى المحافظ بأهالي منطقة هروت وتلمس همومهم وزار مدرسة الفتح والوحدة الصحية وتعرف على المشاكل التي تواجه العمل فيها ..  وفي منطقة ضبوت تفقد المحافظ ومرافقوه مدرستي خليفة مخبال وأبوبكر الصديق للتعليم الأساسي والثانوي .. وقال مخاطبا المواطنين : اليوم نحن في منطقتكم جئت ومعي معظم قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية –  الخدمية تحديدا – لنستمع ونتلمس هموم واحتياجات المنطقة من الخدمات وسنأخذ مطالبكم بعين الإعتبار وإن ضبوت والقرى المجاورة لها تفتقر لمركز صحي وهذا المشروع مدرج ضمن موازنة 2017م .

 

وطالب المحافظ الأهالي بالمزيد من التآخي والتآلف ونبذ الخلافات والتوحد نحو بناء المحافظة والحفاظ على الأمن والإستقرار مشيدا بدور أبناء ضبوت في هذا الجانب .. وفي لفتة إنسانية كريمة حرص المحافظ على زيارة بعض الشخصيات الإجتماعية والوطنية ومنهم المناضل الشيخ محمد سالم عكوش ..

 

وأختتم المحافظ زيارته – التي تأتي ضمن الزيارات التفقدية للمديريات – بزيارة مدرسة الفقيد عبدالمنعم الثانوية بمنطقة نشطون مطلعا على سير الدراسة فيها وتعرف من إدارتها على مجمل الصعوبات التي تواجهها كما أطلع على وضع المبنى القديم للمدرسة الآيل للسقوط والذي يمثل خطرا محدقا على حياة الطلاب وسلامتهم .. وألتقى بأهالي المنطقة مستمعا منهم إلى طبيعة مطالبهم واحتياجاتهم من المشاريع والخدمات الأساسية .

 

وأكد المحافظ في كلمة له ؛ بأنه قريبا سيتم ربط المدينة بشبكة الكهرباء العامة وعلى إثرها ستتحسن الأوضاع المعيشية للناس ..

مشيرا إلى أهمية نشطون كمنطقة ساحلية إستراتيجية تمتلك ميناء بحري هام يعد الشريان الإقتصادي والتجاري للمحافظة والوطن .. موضحاً أن الجهود تبذل من قبل السلطة بالمحافظة لتطوير الميناء من خلال البحث عن مصادر دعم وتمويل كون إمكانيات المحافظة لا تفي بذلك وسيتم تأهيل ميناء خلفوت وضمه إلى نشطون لتخفيف الضغط عليه في ظل إنتعاش الحركة التجارية .. ودعا الأهالي إلى الحفاظ على الأمن والإستقرار ونبذ الظواهر السلبية التي تهدد حياة الناس مشيدا بتعاون أبناء نشطون في هذا الجانب وغيره .

 

إلى ذلك  وضع المحافظ حجر الأساس لمشروع شبكة مياه نشطون الممول من السلطة المحلية بكلفة 60 مليون ريال .. موجها المقاول بضرورة الإسراع في التنفيذ وأمهله فترة أربعة أشهر لإنجاز العمل لأهمية المشروع في حياة الأهالي .

 

رافق المحافظ عدد من المستشارين ومدراء العموم والقيادات الأمنية والمسؤولين بالمديرية والمحافظة . محافظ المهرة يزور مناطق ( نشطون وضبوت وهروت ومحيفيف ) ضمن برنامج النزول الميداني لمديرية الغيضة .

 

img-20170216-wa0005

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.