الخميس , 25 أبريل 2024
img-20170216-wa0000

بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس كلية البنات : المدير التنفيذي بجمعية الأمل لرعاية وتأهيل الصم والبكم و المدير المالي بالجمعية في زيارة لكلية البنات والاطلاع على المعرض الفني والتشكيلي

((الواقع الجديد)) الخميس 14 فبراير 2017م/ المكلا

 

 

زار صباح يوم الأربعاء الموافق 15/ 2//2017م المدير التنفيذي بجمعية الأمل لرعاية وتأهيل الصم والبكم الأستاذ/ نبيل راشد باعوضان بمعية الأخ / عبود محمود بن جوبح المدير المالي بالجمعية ، زارا كلية البنات بجامعة حضرموت .

 

و قد كان في استقبالهما الدكتورة / نجاة بو سبعة عميدة كلية البنات ، حيث اطلعا خلال زيارتهما على المعرض الفني والتشكيلي الذي أقامته الكلية بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس كلية البنات  ، وبعد الزيارة والإطلاع على الأعمال الفنية والتشكيلة شكر المدير التنفيذي للجمعية عميدة الكلية على دعمها منذ البداية لقبول الطالبات من فئة الصم والبكم في كلية البنات تخصص التربية الفنية قسم الفنون التشكيلية ودعمها اللا محدود لتسهيل لهم الدراسة وتوفير لهن كل ما يحتاجونه .

 

كما شكر مدرسي القسم جميعا وعلى رأسهم الأستاذ / سالم وبران القائم  بأعمال مدير القسم والأستاذ / خالد برك على جهدهم المبذول لتعليم الفتيات الصم والبكم ، وشكر خاص لمترجمة لغة الإشارة الأخت تهاني بامثقال والأخت المترجمة عائشة بلبحيث ..

 

وقد انبهرا خلال زيارتهما بالأعمال الفنية والتشكيلة الرائعة والجميلة التي قدمنها الطالبات خلال المعرض من رسم على الزجاج والرسم على الجلود والنحت ، والأعمال الحرفية واليدوية ونحوها من الأعمال الرائعة .

 

والجدير بالذكر بأن الطالبات الدراسات بالكلية ثلاثة عشر بنت ، أوشك على تخرجهن بضعة شهور ، وقد تخرج العام الماضي خمسة عشر شابا من المعهد التقني الصناعي قسم برمجة حاسوب .

 

واستغل المدير التنفيذي الأستاذ /نبيل راشد هذه المناسبة لمناشدة الأخ اللواء الركن /احمد بن بريك محافظ محافظة حضرموت ، والأخ / مدير فرع صندوق المعاقين والأخ / مدير إتحاد المعاقين والمؤسسات التنموية والخيرية والتعليمي للنظر لهذه الشريحة فئة الصم والبكم ودعمها وتقديم لها مد العون من خلال جمعيتهم جمعية الأمل ، حيث ان صندوق المعاقين بصنعاء قد أوقف كل المخصصات المالية والميزانية التشغيلية التي كان يمنحها لجمعية الأمل للصم والبكم، فالجمعية لها سنتين دون ميزانية تشغيلية ولا رواتب لعامليها ، وكذا توقيف الإعانة المدرسية التي تصرف للطالبات والطلاب منذ بداية العام 2015 م .

 

وفي الختام شكر المدير التنفيذي كل من سعى وقدم للنهوض بهذه الشريحة والرقي بها وكل من سيسعى ويقدم خلال هذه الفترة القادمة لتستمر المسيرة وتبحر السفينة دون توقف بقيادة رئيس جمعية الصم الأخ / رياض أحمد العمودي .

 

  • img-20170216-wa0001

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.