الخميس , 28 مارس 2024
img-20170124-wa0005

اختتام دورة المذيع المحترف بالمكلا

((الواقع الجديد)) 24 يناير 2017 / المكلا – حضرموت

تقرير/ أشرف رضوان
تصوير/ علي باحسين

أختتمت مساء يوم الاثنين الموافق 23/1/2017 دورة “المذيع المحترف” بقاعة نادي متطوعون، والتي نظمها “ملتقى رؤية شباب التطوعي الإعلامي” بمدينة المكلا.

حيث بدأ هذا الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها القارئ حمزة بامحفوظ.

وقد اشتملت الدورة على ثلاثة محاور؛ الأول كان بعنوان مهارات يمتلكها المذيع، وقد حاور المحور الأول يوم السبت الأستاذ/ عماد بن هامل، وكان المحور الثاني بعنوان الأخبار في الإذاعة والتلفزيون، وحاضر فيه الأستاذ/ خالد سعيد مدرك، واختتمت هذه الدورة عصر اليوم الإثنين بمحاضرة تحمل عنوان طرق واساليب إعداد البرامج الإذاعية من واقع تجربة إذاعة المكلا.

بعدها ألقى الأستاذ/ سالم العبد الحمومي مدير مكتب وزارة الإعلام بالمحافظة “سابقاً” كلمة رحب فيها بكل من شارك في هذه الدورة، وانه يشعر بفرح كبير عندما يرى هذه الكوكبة من الشباب والشابات يحملون المستقبل بطموحاتهم وثقتم بأنفسهم.

بعد ذلك قدمت الأستاذة/ أفراح محمد جمعة خان نبذة عن الإذاعة، ومايقدمه المذيع من برامج اخبارية وثقافية مميزة، وكيفية التقديم والاختتام في الجانب الإذاعي.

بعدها قدم الشاب زكريا بابعير فقرة كوميدية زرعت البسمة في وجوه الحاضرين.

بعد ذلك تحدث الدكتور/ وجدي عبدالرحمن باوزير مدير مكتب الثقافة بالمحافظة ومدير قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت؛ على أن من يريد أن يصل إلى القمة يجب عليه أن يمتلك الطموحات، ولا تعيقه التعثرات من أجل بناء مستقبل مشرق.

وقبل التكريم ألقى الأستاذ/ محمد عمره كلمة؛ شكر فيها ملتقى رؤية شباب الإعلامي التطوعي على تقديم هذه الدورة وإتاحة الفرصة لجميع الشباب، من أجل إعطائهم كل ما نملك من معلومات، لخلق جيل قوي من إعلاميو حضرموت.

بعدها تم تكريم جميع المشاركين من قبل إدارة ملتقى رؤية شباب التطوعي.

وتاتي هذه الدورة برعاية كريمة من مؤسسة شباب حضرموت ونادي متطوعون.

الراعي الإعلامي لهذه الدورة:
1- موقع وصحيفة الواقع الجديد الاخبارية.
2- إذاعة المكلا.
3- إذاعة سلامتك.

img-20170124-wa0004

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.