الأربعاء , 24 أبريل 2024
img-20170124-wa0016

مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية تقيم برنامج التمكين العملي للشخصية القانونية (عدالة) بمدينة المكلا

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 24 يناير 2017م/المكلا – خاص

 

أحمد هيثم بارجاش :

 

 

تقيم مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية، بمدينة المكلا، برنامج التمكين العملي للشخصية القانونية (عدالة)، والتي تمولها وتنفذها المؤسسة بالتعاون مع السلطة القضائية بحضرموت ومكتب الأمن والشرطة ونقابة المحامين ومكاتب وزارة الشؤون القانونية بالمحافظة.

 

 

وأوضح رئيس مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية المحامي محمد سالم بن حمدين، أن برنامج التمكين العملي للشخصية القانونية (عدالة) هو برنامج مجاني يستهدف 30 متدرب من مأموري الضبط الجنائي والسلطة القضائية ومحامين تحت التدريب إضافة إلى خريجي كلية القانون، ويهدف إلى تخريج كوادر متخصصة في المجال القانوني تساعد في حل القضايا والمساهمة في تحديد المسارات المستقبلية لتولي مهام القضاء، والنيابة، والدفاع، وكذا تقوية التواصل بين القضاة ورجال القانون والمحامين والاستشاريين والأمنيين العسكريين.

 

 

وقال المحامي “بن حمدين” أن برنامج عدالة يستمر ستة أشهر، يأخذ فيه المتدربون 25 موضوع قانوني موزع على 63 دورة في صفات ومهارات الشخصية القانونية  وقضايا الأموال العامة، والمخالفات المرورية، ومسرح الجريمة، والتحقيقات الجنائية، والتحكيم، وقانون المناقصات والمزيدات، وفن الترافع  أمام القضاء، والعديد من المواضيع المختصة بالقضايا القانونية، لافتا أن البرنامج يضم كوادر في السلطة القضائية و محامين وقانونين واستشاريين يقومون بتدريب المشاركين.

 

وبيّن أن فترة التدريب الستة أشهر ستكون أربعه منها دورات و ورش عمل، وشهرين تطبيق عملي بالمرافق المشاركة في برنامج (عدالة)، حيث سيتم توزيع المتدربين حسب آليه منتظمة بحيث تكون كل مجموعة في مرفق لمدة أسبوعين ويتم تبديلهم إلى مرفق آخر.

 

وأشار المحامي محمد بن حمدين أن مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية، تعتزم فتح باب الاستشارات القانونية في الاحوال الشخصية يوم الاربعاء من كل أسبوع خلال الفترة المسائية، وكما ستسير المؤسسة قوافل قانونية، وإنشاء أندية قانونية تهدف لنشر الثقافة القانونية في المجتمع.

 

وتعتبر مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية أول مؤسسة قانونية تهتم بالشأن القانوني بمحافظة حضرموت والتي تأسست في يوليو من العام المنصرم 2016م وبدأت برامجها في 1 يناير الجاري وتهدف إلى نشر الثقافة القانونية بين أوساط المجتمع من أجل بناء مجتمع يؤمن بالنظام والقانون.

img-20170124-wa0017

img-20170124-wa0018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.