الأربعاء , 24 أبريل 2024
img-20161216-wa0023

تحت عنوان التوعية بأضرار القات ندوة علمية بكلية الهندسة بعدن

خاص ((الواقع الجديد)) الجمعة 16 ديسمبر 2016م/عدن

 

احمد بو عابس

 

 

أقيمت صباح أمس الخميس ندوة علمية للتوعية بأضرار القات تحت شعار “نترك القات .. لمستقبل آمن” التي تستهدف طلاب المعاهد والجامعات بعدن وعدة محافظات أخرى ، وجاءت هذه الندوة ختاما للحملة التوعوية بأضرار القات والتي أقيمت في كلية الهندسة بجامعة عدن.

 

وأستهلت الندوة بآيات من القرآن الكريم ثم تلاها كلمة لمدير الحملة المهندس معاذ القباطي الذي عرف بأهمية الحملة ودورها في نشر التوعية بالأضرار التي ينتجها تناول شجرة القات ، ونوه أن الحملة انطلقت من شهر سبتمبر الماضي الى ديسمبر الجاري وقد نفذت الحملة في كلا من كلية الطب والهندسة والآداب ومعهد العلوم الإدارية بخور مكسر ، وأشار إلى الدور الذي قدمته مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات بتمويل الحملة وقدم الشكر لمؤسسة آفاق شبابية لتنفيذها الحملة التوعوية.

ثم ألقى المهندس يوسف بن عطية عضو في الحملة كلمة رحب فيها بالحاضرين وقدم عبارات الشكر لإدارة كلية الهندسة بإتاحة الفرصة ، وقراء رسالة معبرة لاضرار القات بعنوان “حل رمادي”.

وكما قدم الشاعر بدر رشاد قصيدة تناول فيها المشاكل الاجتماعية التي ينتجها القات والإدمان عليه من تبذير للمال وضياع الوقت وغيرها.

كما حضر الندوة الدكتور المهندس ثابت العزب وقدم الشكر الجزيل للمنظمات والملتقيات الشبابية التي تتبنى مثل هذه الأعمال التي توعي المجتمع بأضرار القات ، وأضاف نصائح للشباب الذين يتناولون ويضيعون أوقاتهم بالقات ، وألقى قصيدة على مسامع الحاضرين نالت إعجابهم.

وشارك مجموعة من الشباب بإعطاء فكرة مسرحية عن الآثار التي يخلفها القات ، وكذلك أقيمت فقرة حوارية بين المؤيدين والمعارضين للقات حيث تفاعل الحاضرون معها.

وتم سرد مقتطفات من تاريخ نشأة شجرة القات في اليمن والآثار البيئية والإجتماعية التي تخلفها.

وفي الختام قدم الشكر لكل من ساهم في إنجاح الحملة وللمشاركين في الندوة وللحاضرين.

img-20161216-wa0024

img-20161216-wa0022

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.