الخميس , 25 أبريل 2024
IMG_20230517_154346_939.jpg

الخبجي :21 مايو مناسبة لتجديد الوعد والعهد بأن لا تراجع عن إستعادة دولة الجنوب

“الواقع الجديد” الأحد 21 مايو 2023م /خاص

‏قال رئيس وحدة شئون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي يظل 21 مايو حدث تاريخي عظيم يتجدد في ذاكرة شعب الجنوب، حاضرا ومستقبلا، بأنه يوم اعلان الخروج من مشروع الوحدة اليمنية الفاشلة، التي تم الانقلاب عليها وتحولها الى احتلال غاشم.
وتابع قائلاً :ها نحن اليوم في هذا التاريخ نقف في افتتاحية جلسات انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الاتتقالي الجنوبي، في المكلا عاصمة حضرموت الإرث والتاريخ والعمق الاستراتيجي للجنوب والمنطقة.
وأكد انجزنا الكثير وتحقق لشعبنا انجاز مهم في مسيرة نضاله من أجل وحدة الهدف والمصير، وهو التوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي في اللقاء التشاوري الوطني الجنوبي 4 مايو2023م، في العاصمة عدن.
واستطرد بالقول :صحيح، كثير من الاحداث مررنا بها، والتطورات، واليوم يفتح الجنوب ذراعيه لاحتضان كل ابناءه جميعا، بموقف واحد وصوت واحد، هو استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، والتي ضحى لأجلها شعبنا كثيرا.. وهنا نقف وقفة اجلال للشهداء والجرحى الذين اشعلوا الثورة ضد الغزو والاحتلال…
وشدد الخبجي على أن 21 مايو يعتبر اليوم مناسبة لتجديد العهد والوعد بأنه لا تراجع عن هدف شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته الجنوبية، وهذا سيحدث حتما لأن إرادة شعب الجنوب هي الرهان الحقيقي، والرئيسي في كل منعطف تاريخي…
وأضاف :نبشر شعبنا الجنوبي أننا اليوم على أعتاب منعطف تاريخي جديد من تاريخ نضالات شعبنا، وأن النصر بات قاب قوسين أو أدنى وحتماً سيكون بسواعد كل ابناء الجنوب، لاستعادة الدولة الجنوبية بشكلها الجديد والحديث، لتكون صمام أمان المنطقة العربية والعالم.
الدكتور ناصر الخبجي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.