الجمعة , 29 مارس 2024
1663241789-5.jpeg

بن فريد يرد على هيستيريا قوى صنعاء حول مزاعم الوحدة

“الواقع الجديد” الخميس 18 مايو 2023م /خاص

أكد أحمد عمر بن فريد رئيس فريق الحوار الجنوبي بالخارج، أن هناك حالة من الهيستيريا والخبال تضرب عقول الأغلبية من نخب الشمال على مختلف توجهاتهم السياسية إزاء هذا الاندفاع الجنوبي المشهود تجاه لم الشتات وتوحيد الصفوف والمضي بخطى ثابتة نحو الاستقلال.

وقال في تغريدة على حسابه بتويتر اليوم الخميس: “لهؤلاء نود أن نذكرهم بما يلي: الاتهامات التي تسوقونها تجاه بعض دول الخليج تعلمون أنتم أنها باطلة ولا أساس لها، لأن هذا الالتفاف الشعبي الكبير حول مشروع الاستقلال كان موجود منذ 2007 ووصل ذروته عام 2014 قبل عاصفة الحزم ولازال يسير بنفس الإتجاه، فما علاقة السعودية والإمارات بذلك”.

وتابع: “ثانيا: تعلمون أن ثورة الجنوب انطلقت من إرادة شعبية حقيقية، وكان نظام صالح عبر أجهزته يلاحق نشطاء الجنوب حتى في دول الخليج”.

وأضاف: “ثالثا: لولا التزامنا بوجودنا ضمن التحالف العربي الذي يفرض علينا قيود كثيرة نحترمها لكنا قد توجهنا إلى خيارات مصيرية، ولكن ثقوا أن مصير الجنوب لن يبقى مرتبطا بفشلكم في تحرير بلادكم إلى الأبد”.

وأكد: “ننصحكم أن تتخلوا عن دور النائحة وان تتداركوا ما يمكن تداركه لتحرير بلادكم لأن من يحتل صنعاء اليوم هو مليشيات الحوثي وإيران وليس المجلس الانتقالي الجنوبي ولا دول الخليج”.

وتساءل: “وأنتم حاليا في الشتات مبعثرين، وبدلا من توحيد صفوفكم ومواجهة الاستحقاقات الوطنية لكم، تطالبون الجنوب بالبقاء في الوحدة!!، فمع من نتوحد نسألكم بالله؟ هل مع الحوثي وندفع الخمس له، وننفذ سياسة إيران في المنطقة، أم معكم وأنتم مبعثرين في أصقاع الدنيا؟! أليس فيكم عاقلا رشيد؟!”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.