الخميس , 28 مارس 2024
IMG_20230514_184614_463.jpg

وزير النقل يعقد اجتماعاً موسعاً مع قيادة هيئة الطيران المدني والارصاد

“الواقع الجديد” الأحد 14 مايو 2023م /خاص

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، سير أعمال الهيئة وتنفيذ الخطط والبرامج وتفعيل دورها واداءها في الإشراف على سير نشاط المطارات وشركات الطيران في المناطق المحررة .
كما ناقش الاجتماع الترتيبات لاستكمال اسقاط المطار المستقبلي في منطقة رأس عمران والبدء بأعمال التسوير بعد ان تم التفاهمات وحل الاشكال بشأن الارض مع القاطنين بجوار ارض المطار الجديد.
وثمن وزير النقل، دور البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن بالنهوض بمختلف قطاعات النقل لاسيما النقل الجوي وعلى وجه الخصوص مطار عدن الدولي ليتواكب مع المرحلة الجارية من عملية التنمية الشاملة في كافة قطاعات الدولة.. محياً جهود لقيادة الهيئة لتنفيذ التدريب الخارجي لمجموعة من الشباب في تخصصات فنية تخدم نشاط الملاحة الجوية وفي مجالات المراقبة الجوية وغيرها من المجالات.
من جانبه تطرق رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، إلى مصفوفة الهيئة من مشاريع وخطط بموجب البرامج المعدة من قبل الوزارة في ظل الوضع الراهن وكذا الصعوبات التي تواجه سير عمل الهيئة..مقدماً شرحاً موجز بشأن استلام صالات مطار الريان من قبل الاشقاء في التحالف بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.
وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة للنزول الى مطار عدن لعمل مسح فني ورفع تقرير عاجل يتضمن الترتيبات اللازمة لتهيئة مطار عدن الدولي للبدء بتنفيذ المشاريع الممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.