الثلاثاء , 23 أبريل 2024
IMG_20230508_075435_068.jpg

بعد زيارة رسمية الى مصر..وزير الدفاع “الداعري” يعود إلى العاصمة عدن

“الواقع الجديد” الأثنين 8 مايو 2023م /خاص

عاد معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري إلى ارض الوطن بعد زيارة رسمية الى جمهورية مصر العربية الشقيقة لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذه الزيارة التقاء وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وخلال اللقاء أكد الرئيس السيسي على دعم مصر الأخوي الكامل لليمن ومساندة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي للأزمة، بما يحقق مصالح الشعب اليمني على مختلف الأصعدة.

وفي مستهل هذه الزيارة بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى في مصر الفريق أول محمد زكى عددا من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك لتعزيز التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وقد قام وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري بزيارة عدة مرافق ومنشآت عسكرية مصرية ومنها  اكاديمية ناصر، والهيئة العربية للتصنيع ، وكلية الأركان، ومجمع الصناعات في القاهرة ، ومجمع الصناعات الهندسية ، تعرف خلالها على اهم ما تنتجه من اسلحة ومعدات عسكرية معرباً عن سعادته بهذا المستوى الرفيع من التصنيع العسكري الذي وصل اليه الأشقاء في جمهورية مصر العربية.

وتعد هذه الزيارة الأولى للفريق الركن محسن الداعري منذ توليه وزيرا للدفاع،  وكانت هذا الزيارة ناجحة من كل الجوانب.  وتأتي هذه الزيارة  من أجل تقوية العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين خاصة في تأهيل القادة والضباط في القوات المسلحة اليمنية.

وقد تم استقبال وزير الدفاع بعد عودته من جمهورية مصر العربية في مطار عدن الدولي عدد من القادة العسكريين وفي مقدمتهم مساعد وزير الدفاع اللواء الدكتور صالح محمد حسن ورئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة القائم بأعمال قائد المنطقة اللواء الركن احمد البصر سالم ووكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالناصر صبيره ورئيس هيئة العمليات المشتركة اللواء الركن صالح علي حسن ومساعد المفتش العام اللواء أحمد صالح ابوحاتم ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن احمد سالم المرزوقي وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي محمد منصور الفضلي ومدير امن مطار عدن العميد عبدالله كرعون  وعدد من القيادات العسكرية والضباط.

وقد رافق الوزير خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية مساعد وزير الدفاع مدير دائرة المشتروات اللواء الركن صالح محمد حسن ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي ومدير مكتب وزير الدفاع اللواء الركن عبدالحكيم موسى الشعيبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.