الخميس , 25 أبريل 2024
img-20161212-wa0019

محافظ حضرموت يشيد بالاعمال الإبداعية للفنانين يعقوب وعمر هبشان

((الواقع الجديد)) الاثنين 12 ديسمبر 2016 / المكلا

 
أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك خلال لقائه بالمكلا الفنانين يعقوب وعمر هبشان على أهمية الأعمال الإبداعية الفنية التشكيلية و المسرحية الهادفة وتسخيرها في الوعي المجتمعي وتفاعلها مع الواقع المحيط بها ومع مختلف الأحداث .
وأشاد محافظ حضرموت بالجهود المتميزة للفنان الرسام بالرمل يعقوب هبشان والحاصل على جائزة درع أول رسام يمني بالرمل في وتطويع ومزج الرمل وتجسيده في أعمال لوحات تشكيلية فنية مدهشة بدقة متناهية .
والإعمال الإبداعية المسرحية للفنان الكوميدي والمدرب المسرحي عمر هبشان و دور المسرح بشكل عام باعتباره أحد الوسائل المهمة التي تساعد في التوعية وترسيخ الهوية الوطنية وتحقيق الأهداف التربوية والأخلاقية .
وفي اللقاء الذي حضره مستشار المحافظ لشئون الشباب رياض الجهوري أكد اللواء بن بريك على اهتمام السلطة المحلية ودعمها للشباب المبدعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وإتاحة الفرصة إمامهم لتقديم ما لديهم من طاقات إيجابية وإشراكهم في صنع القرار .
واستمع المحافظ بن بريك من الرسام بالرمل يعقوب هبشان إلى فكرة معرض الرسم بالرمل المزمع إقامته نهاية شهر ديسمبر الحالي بمدينة تريم والذي سيحتوي على فنون تشكيليه للرسم بالرمل والزيت وقشر البيض والألوان المائية ، بعد أن قام بعرض نماذج من الأعمال والمشاركات الفنية وعمل رسم بالرسم لمحافظ المحافظة .
من جانبه قدم الفنان والمدرب المسرحي عمر هبشان شرحاً للمنهج التدريبي للدورة التدريبية ضمن مشروع قيمتي في مدرستي والتطبيق العملي لتدريب 15 مدرسة في مجال المسرح المدرسي بالمكلا والممول من مؤسسة العون للتنمية بإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت .. ونماذج من الإصدارات الفنية والكليبات التوعوية والصحية والمشاركات مع القنوات الفضائية وأول عمل شعبي باللهجة الحضرمية ..

الصفحة الرسمية لمحافظ محافظة حضرموت

 

img-20161212-wa0021 img-20161212-wa0020 img-20161212-wa0017 img-20161212-wa0018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.