الجمعة , 29 مارس 2024
img-20161212-wa0032

ضمن القرارات الصادر ة اليوم : رئيس الوزراء يكلف لجنة بالنظر في شكاوى اسعار تذاكر الخطوط الجوية اليمنية

((الواقع الجديد)) الاثنين 12 ديسمبر 2016م

 

 

 

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، بالنظر في شكاوى المواطنين الخاصة باسعار تذاكر شركة الخطوط الجوية اليمنية، ومعالجة اوضاع الشركة وتوسيع نشاطها بما يعزز قدرتها التنافسية وفتح آفاق جديدة امامها.

 

وكلف رئيس الوزراء، لجنة برئاسة وزير النقل وعضوية وزيري الادارة المحلية والاشغال العامة والطرق، للاطلاع على اوضاع الخطوط الجوية اليمنية، والنظر في شكاوي المواطنين الخاصة باسعار التذاكر، على ان تقدم تقريرها الى رئيس الوزراء في فترة اقصاها اسبوعان.

 

واسند قرار رئيس الوزراء رقم 103 لسنة 2016م بشان شركة الخطوط الجوية اليمنية، للجنة كذلك دراسة الافاق المستقبلية للشركة بما يؤمن نموها واتساع حجم نشاطها، واستشراف امكانية تطوير العلاقة بين الشركة والقطاع الخاص في الحاضر والمستقبل، اضافة الى دراسة المقترحات الخاصة بانشاء شركات نقل جوي جديدة بناءا على الطلبات المقدمة من القطاع الخاص.

 

وأكد قرار رئيس الوزراء على اللجنة بالتنسيق مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، معالجة فتح مطاري عدن والريان امام الملاحة الجوية بصورة دائمة وتوسيع ساعات الاجواء المفتوحة للطيران في كل المطارات .

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، ان اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس الوزراء بشان شركة الخطوط الجوية اليمنية سيكون امامها مهام عديدة تتطلب معالجتها بشكل عاجل وفي مقدمتها الشكاوى الخاصة باسعار التذاكر، واعادة فتح الملاحة الجوية في مطاري عدن والريان بصورة دائمة.. مؤكدا اهتمام الحكومة بمعالجة الصعوبات التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية بسبب الظروف والتحديات التي فرضتها حرب الانقلابيين، والعمل على رفع كفاءة ومستوى ادائها.

 

وأشار، الى حرص الحكومة على زيادة عدد رحلات الخطوط اليمنية الى محافظة أرخبيل سقطرى استجابة للحاجة القائمة والنداءات الموجهة بهذا الشان من المواطنين والسلطة المحلية، وتفاعل رئيس الوزراء مع ذلك نظرا لخصوصية وضعها، بما في ذلك اعادة النظر ايضا في اسعار التذاكر للرحلات من والى سقطرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.