الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
IMG_20220529_144748_842.jpg

ريال مدريد يحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه على حساب ليفربول

“الواقع الجديد” الأحد 29 مايو 2022م / خاص

احرز ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 في تاريخه، اثر فوزه على ليفربول بهدف وحيد دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب “ستاد دو فرانس” قرب العاصمة الفرنسية باريس.
وسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد بعدما تابع تسديدة زميله فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 59، ليجمع ريال بين بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال.
كما يعود الفضل في فوز ريال مدريد لحامي عرينه العملاق البلجيكي، تيبو كورتوا، الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة، بتصديه لعدة تسديدات وفرص محققة للتسجيل، وخاصة لتلك التي اتيحت للنجم المصري محمد صلاح، جناح “الريدز”.
وأحرز ريال مدريد لقب دوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخه، وابتعد في صدارة الأكثر تتويجا بالبطولة القارية المرموقة “التشامبيونز ليغ”، بفارق 7 ألقاب عن نادي ميلان الإيطالي، بينما توقف رصيد فريق ليفربول عند 6 ألقاب في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويتقاسم المركز الثالث مع نادي بايرن ميونخ الألماني.
وتأخر انطلاق المباراة لمدة 15 دقيقة بسبب مشكلات أمنية مرتبطة بالوصول المتأخر للمشجعين، وحاول مشجعون تخطي أول حاجز مثبت حول الملعب، لكن الوصول إلى داخل الملعب بقي محكما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.