الجمعة , 19 أبريل 2024
1652876361.jpeg

محافظ الضالع يلتقي باللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال

“الواقع الجديد” الأربعاء 18 مايو 2022م / خاص

التقى اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع برئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشتركة المشكلة من وزارة الشئون القانونية وحقوق الإنسان برئاسة اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنية رئيس اللجنة الفنية المشتركة لمحافظتي لحج والضالع.

وفي اللقاء أكد المحافظ أن السلطة المحلية تولي شريحة الأطفال أهمية خاصة رغم ظروف الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية على الجبهات الشمالية والغربية للمحافظة، مشيرا إلى أن محافظة الضالع تكاد تخلو بل وتنعدم فيها ظاهرة تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات المسلحة، مشيرأ إلى أن المجتمع في المحافظة يتسلح بوعي كاف يمكنه من رفض هذه الظاهرة التي تتنافى مع العادات الاجتماعية وحقوق الإنسان.

مؤكدا ان ابناء المحافظة حرموا طيلة الفترة الماضية من التوظيف رغم حصولهم على المؤهلات العلمية وعندما حدثت حرب 2015 م التحق الكثير من الشباب البالغ في الجبهات للوقوف في وجه المليشيات الحوثية ولازال الكثير من الشباب من مختلف مناطق المحافظة يتطلع إلى الحصول على فرص التوظيف ، موجها قادة الوحدات العسكرية والأمنية بتسهيل مهمة اللجنة الفنية المشتركة .

من جانبهم عبر أعضاء اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال عن سعادتهم بزيارة المحافظة وبالتفاعل الكبير الذي ابدته قيادة السلطة المحلية والأمنية والعسكرية من تفاعل كبير تجاه ظاهرة تجنيد الأطفال وقدسية حقوق الطفوله .

وكان أعضاء اللجنة وبمعية محافظ المحافظة قد قاموا بزيارة إلى السجن المركزي للمحافظة للتأكد من خلوه من الأحداث
كما قاموا بزيارة إلى معسكر الحزام الأمني واللواء الاول دعم واسناد واللواء الأول صاعقة والتقوا بقيادة هذه الوحدات العسكرية والأمنية ، كما التقوا بالافراد والضباط في تلك الوحدات وتحدثوا معهم حول خطورة تجنيد الأطفال وماتشكله من انتهاكات إنسانية بحقهم وتعريض حياتهم للخطر وإبعادهم عن العملية التربوية والتعليمية.
وتم اطلاعهم على الوثائق والتوجيهات والأوامر الصادرة من القيادات العسكرية العليا بشأن منع تجنيد الأطفال في صفوف القوات المسلحة والأمن .

وكانت اللجنة الفنية قد تكونت من الاخ اللواء سند جميل رئيس مصلحة الاحوال المدنية
والدكتور شمسان علي عنتر مدير عام الشؤون القانونية في وزارة حقوق الانسان
والاستاذ محمد الواقدي منسق وزارة حقوق الانسان في محافظة الضالع .

رافق اللجنة في نزولها الاخوة وكلاء المحافظة
والاخ رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة رئيس العمليات القتالية لمحور الضالع العميد عبدالله مهدي
والاخ العميد احمد القبه، مدير أمن المحافظة قائد الحزام الأمني
والاخ العميد ابو عمر قائد اللواء الأول دعم واسناد.
والاخ العميد عبدالكريم الصولاني قائد اللواء الأول صاعقة
والوكلاء نبيل العفيف، واكرم قاسم مقبل، و نصر التهامي، واحمد الجبري ومدير عام مكتب المحافظ محمد فضل اسماعيل. والعميد صالح علي مدير الاحوال المدنية بالمحافظة وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.

منسق وزارة حقوق الانسان محافظة الضالع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.