الجمعة , 26 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-5

الأمم المتحدة تم إنقاذ قرابة 1ر4 مليون يمني من موت محقق في الآونة الأخيرة

((الواقع الجديد)) السبت 24 سبتمبر 2016/ نيويورك

 

 

أكدت الأمم المتحدة، تمكنها من إنقاذ قرابة 4.1 مليون يمني من الموت المحقق، في الفترة الأخيرة.

وأشار وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن اوبراين خلال لقائه وزير الخارجية اليمني اليوم في نيويورك، إلى أن الأمم المتحدة لن تدخر جهداً لتقديم وتوفير المساعدات الإنسانية إلى كافة المدن والمحافظات اليمنية.

وأوضح المسؤول الأممي، أنه يتعزم زيارة إلى اليمن في القريب العاجل ليتسنى له تفقد الوضع عن قرب وتذليل ما يمكن من المصاعب لضمان توصيل المساعدات لكافة المحتاجين في اليمن.

مضيفاً أن ” الأمم المتحدة عازمة على حماية وتوفير المساعدات الإنسانية لكافة المحتاجين أينما كانوا وذلك انطلاقاً من مبادئها وقيمها”.

وبحث الجانبان خلال اللقاء وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبل تعزيز ورفع المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة، وآخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية.

من جهته، أفاد وزير الخارجية اليمني، أن الوضع الإنساني في اليمن أصبحا مخيفاً، في الوقت الذي تؤكد الإحصائيات أن 21 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، وأكثر من 14 مليون يمني يعانون عدم القدرة على تأمين الغذاء الكافي.

وشدد المخلافي على أهمية أن تضطلع الأمم المتحدة بمسؤوليتها، وأن تقدم المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين في جميع أرجاء اليمن.

مؤكداً أن الحكومة اليمنية المتواجدة حالياً في العاصمة المؤقتة عدن ستقدم كافة أوجه التعاون والتسهيلات من أجل تيسير عمل المنظمات الاغاثية في اليمن وتوصيل المستلزمات الطبية وغيرها إلى المحتاجين في كافة المدن والمحافظات باليمن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.