الخميس , 19 مايو 2022
FGnlsrQWYAADVqZ.jpeg

تحت شعار ” نتحد من أجلهم” جمعيات ذوي الإعاقة تقيم بازار للمنتجات بلحج

“الواقع الجديد” الاربعاء 15 ديسمبر 2021م/مرفت الربيعي

دشن وكيل أول محافظة لحج اللواء صالح البكري اليوم بازار الأشغال اليدوية الذي نظمته جمعيات ذوي الإعاقة بالمحافظة وذلك تزامناً مع مرور اليوم العالمي للمعاق وتحت شعار ” نتحد من أجلهم ” ، وبدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن .

من جانبه أثنى اللواء صالح البكري في كلمة له على عزيمة هذه الفئة لما لمسه من خلال الأعمال التي قدموها مؤكداً دعمه لهذه الفئة مادياً ومعنوياً متمنياً لهم العطاء الدائم .

وفي ذات السياق يقول أ/ صلاح نصر رئيس جمعية الأمل في مديرية حالمين أن هذا البازار يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق وهي المشاركة الأولى للجمعية وقد قدمت فيه الكثير من المنتجات والأشغال اليدوية لافتاً إلى أنه سوف يكون لهم مشاركات في فعاليات أخرى .

وتخلل البازار رقصات شعبية من التراث اللحجي نفذها أطفال من جمعية الداون ،كما احتوى على العديد من الأشغال اليدوية ، والمأكولات الشعبية ، والتحف والمورث الشعبي للمحافظة ، وغيرها من الأعمال التي انتجها ذوي الهمم والتي جسدت الإرادة القوية لهم .

وعلى هامش البازار كرمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم أ/ نسرين عبدالرحمن ضابط مشروع في منظمة اكتدا وذلك تقدير لجهودها المبذولة ودعم المنظمة في مشروع التريكو لجمعية الصم والبكم وتولى تقديم الترس التكريمي الشيخ صالح علي مقبل الرئيس الفخري للجمعية والأستاذ فؤاد عبدالكريم مدير إدارة التدريب والتأهيل بصندوق المعاقين بعدن .

وشارك في البازار 6 جمعيات متخصصة بهذه الفئة وهم ” جمعية المكفوفين ، وجمعية الحياة لأطفال الشلل الدماغي ، جمعية الصم والبكم ، جمعية المعاقين حركياً ، جمعية الداون ، وجمعية الأمل مديرية حالمين “

الجدير بالذكر أن هذا البازار يعد الأول في المحافظة الذي يجمع عدد من الجمعيات .

حضر البازار مدير عام الإدارة العامة والعلاقات والإعلام بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ عدنان سعيد ، ومدير أمن مديرية الحوطة عواد الشلن ، والأستاذ علي الكومي مدير مكتب وكيل أول محافظة لحج ، ومدير عام مكتب الثقافة الأستاذ محمد صالح ، ومدير إدارة التربية الشاملة الأستاذ وليد الهاروني ، وقائد الحرس محسن أحمد ، والأستاذ ثروت عكاشة مدير الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية بلحج ، أ/ فؤاد ابوبكر أ/رانيا بقسم الرعاية والتأهيل بعدن ، ورؤساء المؤسسات التنموية ، والشخصيات المجتمعية وغيرهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.