السبت , 20 أبريل 2024
61b75df7dd33c.jpeg

باريس أمام مدريد والليفر يصطدم بالإنتر.. إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا

“الواقع الجديد” الأثنين 13 ديسمبر 2021م/ متابعات

أعيدت قرعة دوري أبطال أوروبا 2021- 2022 لدور الستة عشر، بعد طلب من مانشستر يونايتد وأتليتيكو مدريد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الذي فتح تحقيقا وقرر إعادتها.

وأسفرت القرعة في المرة الأولى عن لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني ضد بايرن ميونخ الألماني، وفياريال الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، وسالزبورج النمساوي ضد ليفربول الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي ضد أياكس الهولندي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي ضد يوفنتوس الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، باريس سان جيرمان الفرنسي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأجريت القرعة بعد تقسيم الفرق إلى مستويين، المستوى الأول والمستوى الثاني، في كل مستوى 8 فرق، مع استبعاد الفرق التي واجهت بعضها في دور المجموعات من مواجهة بعضها في دور الـ16. المستوى الأول ضم أبطال المجموعات الثمانية، فيما ضم المستوى الثاني أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات 2021 – 2022.

الاتحاد الأوروبي يحقق في خطأ بقرعة الأبطال
لكن مانشستر يونايتد وأتليتيكو مدريد، تقدما بطلب إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب خطأ وقع خلال القرعة، بعد سحب اسم أتلتيكو مدريد في التصنيف الثاني، ووضع اسم ليفربول في وعاء التصنيف الأول بدلا من مانشستر يونايتد.

ويعود الخطأ إلى أن ليفربول كان مع الفريق الإسباني في دور المجموعات ولا يمكنهما مواجهة بعضهما البعض في ثمن النهائي، وفتح يويفا تحقيقا في الواقعة أسفر عن إلغاء نتيجة القرعة وإعادتها من جديد.

إعادة قرعة دوري الأبطال
وأسفرت النتيجة الجديدة عن مواجهات نارية:
سالزبورج النمساوي ضد بايرن ميونخ الألماني.
سبورتنج لشبونة البرتغالي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي.
بنفيكا البرتغالي ضد أياكس الهولندي.
تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي.
أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.
فياريال الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي.
إنتر ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي.
باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني.

موعد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا
وينطلق دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2021 يوم 15 فبراير 2022، بإقامة مباراتين، ثم يوم 16 فبراير 2022 تقام مباراتان أخريان، في الأسبوع التالي، يومي 22 و23 فبراير 2022 ستستكمل جميع مباريات مرحلة الذهاب من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

وتستكمل مباريات العودة من مباريات دور الستة عشر في دوري الأبطال 2021 في شهر مارس على مدار 4 أيام، وبالتحديد في أيام:8، 9، 15، 16، مارس 2022.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.