الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
1631538437.jpeg

عدن .. انعقاد دورة تدريبية في تقنية التشخيص الجزيئية لpCR في التشخيص المختبري لكوفيد 19

“الواقع الجديد” الأثنين 13 سبتمبر 2021م/ خاص

بدأت اليوم بعدن أعمال الدورة الخاصة بتعزيز قدرات العاملين في تقنية التشخيص الجزيئية لpCR في التشخيص المختبري لكوفيد 19 والأنماط الجديدة التي تنظمها وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية .

وتهدف الدورة التي تنعقد على مدى 5 ايام تعزيز قدرات 46 مشارك ومشاركة عن من العاملين تقنية التشخيص الجزئية لpCR في التشخيص المختبري لكوفيد 19 والأنماط للفيروسات الجديدة التي تظهر بين الحين والاخرى .

وخلال عملية أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ” شوقي الشرجبي ” الأهمية التي تكتسبها الدورة في رفع قدرات العاملين بالمختبرات التشخيصية من أجل مواجهة الموجة الثالثة لكوفيد 19 . . منوها حرص قيادة وزارة الصحة تطوير مهارات العاملين في هذا الجانب و تحسين الخدمات الطبية للمواطنين بشكل عام .. مثمنا جهود ودعم مركز الملك سلمان ومنظمة الصحة العالمية المتواصلة في دعم القطاع الصحي بالجمهورية اليمنية الذي تعرض لحالة من التدمير نتيجة الحرب التي تشهدها البلاد . . وحث وكيل وزارة الصحة المشاركين التفاعل والاستفادة من برامج الدورة وتطبيقها على الواقع العملي .

وقال نائب مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية نائف عسيري ” أن عملية التدريب والتأهيل للعاملين تأتي في إطار المشاريع التي ينفذها مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال عبر الشركاء بمنظمة الصحة العالمية في القطاع الصحي وبمختلف المحافظات اليمنية .. داعيا المشاركين والقائمين على الدورة ببذل مزيد من الجهود للوصول الهدف الذي أقيمت من اجله الدورة والمتمثلة بتشخيص كوفيد 19 ووقاية المجتمع من الفيروسات الأخرى .. مؤكدا أن هناك مشاريع قادمة سيتم تنفيذها في القطاع الصحي الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد .

حضر التدشين مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة الدكتور ” عبدالله العكبري ” ومنسق القطاع الصحي بمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الهدار ومنسق المشاريع الإنسانية عبدالله الطيار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.