الجمعة , 29 مارس 2024
1623616113.jpeg

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس الزُبيدي

“الواقع الجديد” الإثنين 12 يوليو 2021 / خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري صباح اليوم الاثنين الثاني عشر من يوليو برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وفي مستهل اجتماعها حيت هيئة الرئاسة جماهير شعب الحنوب على صمودهم وصبرهم في وجه محاولات تركيعهم وتجويعهم وحرمانهم من الخدمات والرواتب وكدا الارتفاع الجنوني لاسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بالتزامن مع الانهيار المتصاعد للقيمة الشرائية للعملة المحلية، وارتفاع اسعار العملات الصعبة دون ان تحرك الاوساط المسؤولة ساكنا لوقف هذه الممارسات المفتعلة والمسيسة، ضاربة بمعاناة الناس عرض الحائط واوضاعهم المعيشية والانسانية التي تجاوزت كل الحدود

وحيت الهيئة الاقبال الجماهيري المكثف للاحتفاء بذكرى يوم الارض الجنوبي وكذا المسيرات الجماهيرية السلمية التي تم تنظيمها في الجنوب وتحديدا في شبوة ووادي حضرموت، معبرةً عن اعتزاز وفخر شعب الجنوب بالمكاسب المحققة والاستعداد المطلق لمواصلة النضال لنيل التطلعات والحقوق المشروعة المتمثلة باستعادة الدولة على حدودها الدولية المعترف بها قبل 21 مايو 1990م.

وادانت الهيئة باشد العبارات حملات القمع والتنكيل التي رافقت تظاهرات ابناء شبوة وتعرض العشرات لنيران ميليشيات الاخوان والاعتقال القسري.

ودعت الهيئة الى سرعة الافراج عن المعتقلين ومعالجة الجرحى وتقديم المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم للمسائلة القانونية باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

ونوه الاجتماع الذي حضره الامين العام محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ووزراء الانتقالي في حكومة المناصفة الى ان ما شهده الجنوب خلال الايام الماضية يندرج ضمن حرية التعبير للمواطنين من أجل الدفاع عن مصالحهم ومستقبلهم السياسي الذي تقره التشريعات الدولية، وليس ما يشير فيه الى استفزاز احد.

وعبرت الهيئة عن اسفها لبعض التصريحات الصادرة عن الخارج والتي حملت الامور أكثر مما تتحمل واوصلت رسائل خاطئة الى بقية الاطراف لاستغلالها ضد الحقوق الديموقراطية والحريات التي تنادي بها كل شعوب العالم المتحضر.

هذا وقد وقفت الهيئة امام الاوضاع الاقتصادية الصعبة جراء انهيار العملة المحلية امام العملات الصعبة، مجددة الدعوة الى تنفيذ اتفاق الرياض والتعجيل في تنفيذ الشق الاقتصادي من الاتفاق داعية قيادة التحالف العربي الى سرعة اتخاذ الاجراءات الرامية الى وقف هذا التدهور المتسارع ومترتباته الكارثية على الوضع الانساني ومعيشة المواطنين وزيادة الضغط باتجاه عودة الحكومة الى العاصمة عدن لمواجهة التزاماتها ومسؤولياتها المتصلة بتنفيذ الاتفاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.